38.1 C
Amman
الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةمحلياتتجارة عمان تحصل على شهادة اعتماد الآيزو 9001:2015

تجارة عمان تحصل على شهادة اعتماد الآيزو 9001:2015

المستقل – حصلت غرفة تجارة عمان، على شهادة الاعتماد لمعايير شهادة الآيزو (9001:2015) بعد التدقيق ودراسة الوثائق والتحقق، من تطبيق الغرفة لشروط نظام إدارة الجودة حسب معايير المواصفة الدولية.

وأشارت الغرفة، في بيان اليوم الأحد، إلى أن عملية التدقيق ودراسة الوثائق تمت من قبل الشركة المانحة (إس جي إس) الأردن، وهي إحدى فروع شركة (إس جي إس) السويسرية، التي تعد من الشركات العالمية المتخصصة في منح وتدقيق معايير الحصول على شهادات الآيزو.
 

من جهته، أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، أن بناء نظام الجودة والتطوير المؤسسي، كان من أبرز الأهداف التي سعى مجلس إدارة الغرفة لتحقيقها ضمن خطته الاستراتيجية، معبراً عن طموحه في الحصول على المزيد من شهادات الجودة، من خلال تطوير الأداء والتميّز في تقديم الخدمات.
 

وبين أن الخطة الاستراتيجية شملت الكثير من المشروعات، لكن جائحة كورونا وتداعياتها، حالت دون تحقيق الأهداف المرسومة، مشيراً إلى أنها ستترك ندوباً نفسية وآثاراً سياسية واقتصادية واجتماعية واسعة النطاق، ولا بد من الاستعداد الدائم لأي ظرف طارئ.
 

وقال توفيق إن الغرفة لن تدّخر جهداً في تطوير ومواكبة التغيّر المتسارع في بيئة الأعمال، معتبراً حصولها على هذه الشهادة، ثمرة للتخطيط المسبق من خلال التحسين المستمر، المتمثل برفع جودة الخدمات المقدمة لأعضاء هيئتها العامة بالقطاع التجاري والخدمي الذي تمثّله، وتجويد وتحسين الممارسات الإدارية فيها من خلال المراجعة الدورية للعوامل المؤثرة في بيئة عمل الغرفة.
 

وأضاف إن الشهادة تعد خطوة محفزة للسير نحو التميّز المؤسسي الذي تسعى له الغرفة لتكون رائدة في بيئة الأعمال الأردنية، ودعوة لجميع منتسبي الغرفة من مؤسسات وشركات لانتهاج هذه الخطة في تطوير منشآتها لتقوم بأعمالها وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.
 

بدورهم، أكد أعضاء مجلس إدارة الغرفة أن الشهادة ثمرة للجهود المبذولة لتحقيق أعلى المعايير في خدمة أعضاء الهيئة العامة، وزيادة نسبة رضاهم، خصوصاً وأن الحفاظ على مستوى عال من رضا أعضاء الهيئة العامة يعتبر تحديا كبيرا لكثير من الغرف.
 

من جانبه، قال مدير عام الغرفة هشام الدويك، إن الاعتماد يُعدُّ إنجازاً فريداً للغرف التجارية الأردنية، كون غرفة تجارة عمان هي أول غرفة تجارية في المملكة تحصل عليه، وهو امتداد للجهود التي تبذلها الغرفة لتمكين القطاع التجاري ودعمه ولتقديم أفضل الخدمات بما يُمكّنه من مواجهة التحديات والمعيقات الضريبية والتشريعية ليقوم بدوره الرئيس في رفد الاقتصاد الوطني بالموارد اللازمة لتعافيه.
 

وتسلّم رئيس الغرفة الشهادة من قبل مدير عام شركة “اس جي اس الأردن” المهندس حسن العمري، خلال حفل ضم عددا من أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الغرفة هشام الدويك وعددا من موظفيها وبحضور مدير عام شركة الخبراء العرب في الهندسة والإدارة الدكتورة مقبولة حمودة، والمهندس هشام جلهم من شركة اس جي اس الأردن.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة