27.1 C
Amman
الإثنين, يونيو 17, 2024
الرئيسيةعربي دوليترشيح "ميركل" للعمل كوسيط لحل الأزمة الأوكرانية

ترشيح “ميركل” للعمل كوسيط لحل الأزمة الأوكرانية

المستقل – اقترح الرئيس المشارك لكتلة حزب اليسار الألماني في البوندستاغ، ديتمار بارتش، ترشيح المستشارة الألمانية السابقة، أنجيلا ميركل، للعمل كوسيط في حل الأزمة الأوكرانية.

وقال بارتش في حديث لمجموعة “فونكي” الإعلامية تم نشره اليوم الثلاثاء، إن ميركل تتمتع بالشعبية الضرورية عند طرفي النزاع، لتهدئة الوضع.
 

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن بارتش قوله أن حكومة المستشار الألماني الحالي، أولاف شولتس، لا تلعب دور الوسيط الذي كانت تلعبه ميركل سابقا، قائلا “على الحكومة الفدرالية بحث هذه المسألة بأن تقترح بالتعاون مع فرنسا، أن تصبح ميركل وسيطا سلميا ممكنا بين روسيا وأوكرانيا”.
 

وتعد ألمانيا وفرنسا من المشاركين في “رباعية النورماندي” التي تم تأسيسها لتسوية الأزمة في أوكرانيا، وفي عام 2015 أصبحت المستشارة الألمانية ميركل والرئيس الفرنسي آنذاك، فرانسوا هولاند، في مينسك، وسيطين في المحادثات الهادفة لتسوية الأزمة الأوكرانية، حيث نسق زعماء الدول الأربع (روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا) مجموعة من الإجراءات الهادفة لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها والمعروفة باسم اتفاقيات “مينسك” حيث أصبحت في وقت لاحق أساسا للتسوية السلمية في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة