الإثنين, مارس 4, 2024
الرئيسيةمحلياتتوقيع مذكرتي تفاهم بين دائرة العطاءات والأمن العام

توقيع مذكرتي تفاهم بين دائرة العطاءات والأمن العام

المستقل- وقعت دائرة العطاءات الحكومية ومديرية الأمن العام، مذكرتي تفاهم، اليوم الخميس، برعاية وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، ومدير الأمن العام، اللواء الركن حسين الحواتمة، وبحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة، أيمن المفلح.
وتهدف مذكرة التفاهم الأولى، التي وقعها مدير عام دائرة العطاءات الحكومية، المهندس محمود خليفات، ومساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية، العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال؛ إلى تحقيق التبادل الإلكتروني للبيانات الرئيسية للأجانب الشركاء بشركات مقاولات، بما ينعكس إيجابًا على إجراءات توثيق البيانات لشركات المقاولات.
وتهدف المذكرة الثانية للحصول على خدمة الاستعلام عن المركبات والآليات الخاصة بالمقاولين والشركات والمتوفرة من خلال قواعد البيانات لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات.
وأكد الكسبي حرص وزارة الأشغال العامة وأذرعها كافة على تأطير التعاون مع مديرية الأمن العام، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات التي تعنى بها الوزارة للمواطنين.
وقال: إن دائرة العطاءات الحكومية حرصت على تبني مفهوم الأتمتة والتحول الرقمي الحكومي باستبدال طرق العمل التقليدية، ووضع خطط واستراتيجيات لضمان تحقيق أهدافها بجودة وكفاءة للوصول إلى حكومة رقمية متكاملة تهدف إلى تطبيق أفضل السياسات والتطبيقات الداعمة للاقتصاد الرقمي.
وشدد الكسبي على أن الحكومة وتنفيذًا للرؤى الملكية السامية تسعى إلى تحسين البيئة الاقتصادية للقطاعات كافة، بما يسهم في جلب الاستثمار وتعزيزه وخصوصًا في قطاعات الإسكان والإنشاء والمقاولات لكونها تشغل حوالي 140 مهنة مساندة ما يساهم دعم الاقتصاد الوطني ككل وتوفير فرص عمل.
وأشار إلى أن مديرية التصنيف والترخيص في دائرة العطاءات الحكومية تعنى بأتمتة إجراءاتها تحقيقاَ لأحد أهداف الدائرة الاستراتيجية، وذلك بإطلاق خدمات إلكترونية (e-services) (طلب ترخيص مقاول، تصنيف مقاول، تصنيف مقدم خدمة فنية)، حيث يستطيع المستخدم تقديم الطلب إلكترونياَ عن بعد، وإرفاق الملفات المطلوبة مع إمكانية تعزيز بعض المرفقات أو الاستغناء عنها من خلال الربط المباشر مع الشركاء في الخدمة.
وأشاد وزير الأشغال بجهود الشركاء في مديرية الأمن العام على دعمهم وتعاونهم الدائم والمستمر مع الوزارة خلال الظروف الجوية المرافقة لفصل الشتاء أو خلال تنفيذ الوزارة مشاريعها الحيوية المهمة في مختلف مناطق المملكة.
من جهته، أكد مدير الأمن العام أن استراتيجية المديرية تقوم بجزء كبير منها على الشراكة والتنسيق مع مختلف الوزرات والمؤسسات الرسمية، وتقديم الدعم لهم لتحقيق التكامل المؤسسي والذي يوجه إليه جلالة القائد الأعلى باستمرار لما له من أهمية تنعكس آثاره الايجابية دوما على الأرض انجازا وخدمات فضلى. وأشار الحواتمة إلى أن توقيع مذكرتي التفاهم اليوم، يأتي استكمالا للعديد من أطر التعاون السابقة مع وزارة الأشغال العامة خاصة المرورية منها على الطرق الخارجية، والتي أتت ثمارها وساهمت في توفير الحماية والحد من المخاطر والحوادث المروية عليها.
بدوره، أكد خليفات أن توقيع مذكرتي التفاهم مع مديرية الأمن العام من شأنه أن يوفر لدائرة العطاءات الحكومية الحصول على بيانات الشركاء الأجانب في شركات المقاولات المصنفة لديها والبيانات المتعلقة بالمركبات والآليات الخاصة بتصنيف المقاولين، والتي تعتبر من شروط تصنيف المقاولين.
وحضر التوقيع أمين عام وزارة الأشغال بالوكالة، المهندس جمال أبو عيد ومعنيون من الجانبين.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك