الإثنين, مارس 4, 2024
الرئيسيةتعليم وجامعاتجامعة آل البيت تحتفي بيوم المرأة العالمي

جامعة آل البيت تحتفي بيوم المرأة العالمي

المستقل – نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة آل البيت، بالتعاون مع جمعية النساء العربيات في الأردن، ومركز دراسات المرأة، اليوم الأحد، احتفالاً بمناسبة يوم المرآة العالمي.
 

وأكد نائب رئيس جامعة آل البيت للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد الحراحشة، أن للمرأة دور كبير ومهم في بناء الأسرة ونهضة المجتمع وعنصر فاعل في التحديث والتطوير في كل موقع تبوأته، الأمر الذي يوجب تقديرها ودعمها في يوم المرأة تحقيقاً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في تمكين المرأة.

واستعرض عميد كلية العلوم التربوية الدكتور صالح الشرفات، دور المرأة الأردنية في النهضة الإنسانية والثقافية والاقتصادية في مختلف مؤسسات الدولة منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وحتى الوقت الحاضر.
 

بدورها، قالت مدير مركز دراسات المرأة دلال اللواما، إن المركز وبالرغم من حداثته إلا أنه يسعى جاهداً لدعم المرأة وتمكينها سياسياً واقتصادياً لتقوم بدورها الإنساني المقدس، لافتة أن المركز سعى إلى مد جسور التعاون مع جمعية النساء العربيات والعديد من الجهات والمؤسسات في سبيل دعم المرأة وتمكينها.
 

وأكدت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام فرع العاصمة كلثم مريش، أن جائحة كورونا كانت من أكبر التحديات التي واجهتها المرأة في عصرنا هذا، فلعبت دوراً مهماً كأم ومربية وطبيبة وممرضة ومعلمة ومزارعة وكانت على قدر كبير من الإبداع، داعية إلى ضرورة الاهتمام بدور اليافعات وتوجيههن إلى ما فيه مصلحة ورفعة المجتمع.
 

من جهتها، بينت رئيسة جمعية النساء العربيات نوال حدادين، أوضاع النساء العاملات في القطاع العام والخاص وضرورة شمول جميع النساء ضمن مظلة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي لتحقيق الأمان الأسري وبالتالي الأمان الاجتماعي.
 

وعرضت آية بصبوص من مركز خدمات نساء عربيات في المفرق، فيديو تعريفي بالخدمات التي تقدمها جمعية النساء العربيات.
 

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد كبير من ممثلي المجتمع المحلي والقطاع النسائي والطلبة، تبادل الحضور الدروع التكريمية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك