الإثنين, فبراير 26, 2024
الرئيسيةمحلياتحوارية في الرمثا عن أهمية المشاركة بالانتخابات البلدية

حوارية في الرمثا عن أهمية المشاركة بالانتخابات البلدية

المستقل- نظمت الجمعية العربية للفكر والثقافة، اليوم الثلاثاء، حوارية عن المشاركة بالانتخابات البلدية ومجلس المحافظات بعنوان: “الانتخابات استحقاق دستوري وواجب وطني”، بحضور فعاليات شعبية ورسمية.
وقال رئيس الجمعية، الدكتور محمد جت، في الندوة التي عقدت بمقر فرع نقابة المهندسين بالرمثا، إن الأردنيين اليوم يقفون أمام مسؤولياتهم الوطنية للمشاركة في العملية السياسية، وصنع المستقبل عبر تغليب المصلحة العامة على المصالح الفردية، وممارسة الديموقراطية كفعل ملموس.
وأكد أهمية مساهمة المواطنين في صناعة القرار من خلال المشاركة الفاعلة في بناء مستقبل الوطن بالمشاركة في الانتخابات، انطلاقا من رؤية وطنية ترتكز على البعدين الديموقراطي والتنموي، باعتبارهما أساسا في عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والإداري.
مساعد عميد شؤون الطلبة بجامعة اليرموك، الدكتورة ناهدة مخادمة، قالت إن تشجيع الشباب على المشاركة في الانتخابات يبدأ عبر إدخال ذلك ضمن مناهج المدارس والجامعات، وتصميم برامج سياسية طويلة الأمد لبناء قدرات الشباب الجامعي وتمكين السيدات ورفع وعي المرأة بأهمية مشاركتها في الانتخابات من خلال ورشات العمل والدورات.
وقال متصرف لواء الرمثا، الدكتور طايل المجالي، إن مسؤولية المشاركة في العملية الانتخابية مسؤولية الجميع، وهي واجب وطني شامل لاختيار الأصلح للوطن والمواطن.
وفي نهاية الندوة، دار نقاش موسع أجاب المشاركون فيه عن أسئلة الحضور واستفساراتهم.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك