29.4 C
Amman
الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةاقتصادصناعة الاردن توقع اتفاقية للنهوض بمؤسسات الصناعات الغذائية الزراعية

صناعة الاردن توقع اتفاقية للنهوض بمؤسسات الصناعات الغذائية الزراعية

المستقل – وقعت غرفة صناعة الأردن، اتفاقية مع منظمة العمل الدولية للنهوض بمؤسسات قطاع الصناعات الغذائية الزراعية الصغيرة والمتوسطة من حيث الإنتاجية والتوظيف.

وبحسب بيان صادر عن الغرفة، اليوم الثلاثاء، تأتي هذه الاتفاقية في إطار مبادرات منظمة العمل الدولية لدعم القطاعات الصناعية في تحسين بيئة العمل والإنتاجية.
 

وقال نائب رئيس غرفة صناعة الأردن وممثل الصناعات الغذائية محمد الجيطان، إن الاتفاقية تهدف إلى تطوير قطاع الصناعات الغذائية، خاصة الصناعات الغذائية الزراعية من خلال توفير الدعم الفني والتقني للشركات وتطوير الإنتاجية.
 

وأضاف أن قطاع الصناعات الغذائية يتميز بالمنتجات الرائدة وعالية الجودة، وكان هذا واضحا خلال جائحة كورونا، حيث ظهرت أهمية الأمن الغذائي مدفوعة بتعطل سلاسل التوريد وقلة توفر الغذاء، مشيرا إلى قدرة القطاع على تلبية حاجة المستهلك المحلي وزيادة نصيب الشركات في التصدير.
 

وأشار إلى تطلع الغرفة لتحقيق التغيير الحقيقي والإيجابي في قطاع الأغذية الزراعية من خلال تأمين مكاسبها وتمكين الشركات العاملة تحت مظلتها.
 

وبين أن المبادرة المنبثقة عن الاتفاقية في المرحلة التجريبية، ستوفر المساعدة الفنية والمالية لـ15 شركة، التي توظف أو تخدم اللاجئين السوريين وأفراد المجتمع المستضيف لهم، في ضوء التحديات التي فرضتها الجائحة، من خلال معالجة بعض المعوقات الرئيسة التي تؤثر على الإنتاجية في هذا القطاع وتحديد التدخلات ذات الأولوية لتحسين استمرارية الأعمال والمخرجات فضلا عن ظروف العمل.
 

وسيشمل ذلك مساعدة الشركات على تطوير خطط تنمية واستمرارية الأعمال، بالإضافة إلى التمويل الأولي لتمكينها من توسيع وتطوير أعمالها وتضمين هذه الخدمات في مجموعة خدمات غرفة صناعة الأردن، مع المساعدة الفنية في بناء قدرات الغرفة لدعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة