الإثنين, فبراير 26, 2024
الرئيسيةمحلياتعودة الاجواء الباردة والماطرة مع عطلة نهاية الاسبوع

عودة الاجواء الباردة والماطرة مع عطلة نهاية الاسبوع

المستقل – صرح مدير ادارة الارصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب  بأنه وحسب اخر التحديثات للنماذج العددية في ادارة الارصاد الجوية والتي تشير الى اندفاع كتلة هوائية باردة من اواسط اوروبا باتجاه الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط حيث تبدأ بالاقتراب من المملكة اعتباراً من ساعات ما بعد ظهر يوم غد الخميس مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض اعتباراً من يوم الغد .

واضاف آل خطاب بأنه يتوقع في  ساعات المساء والليل من يوم غد الخميس تساقط زخات من المطر في الشريط الغربي من المملكة من شمال المملكة حتى الجنوب وقد تشمل مدينة العقبة قد يصحبها حدوث الرعد وتكون غزيرة لفترات محدودة في الفترة المسائية .
 

وافاد آل خطاب انه ومع تعمق الكتله الهوائية الباردة فوق المملكة يوم الجمعة توالي درجات الحرارة انخفاضها لتسجل اقل من معدلاتها الاعتيادية وتعود الاجواء الباردة جداً والغائمة والماطرة في اغلب المناطق وتكون غزيرة احياناً خاصة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط زخات البرد .
 

واوضح آل خطاب بأن تأثير الحالة الجوية سيضعف يوم السبت مع بقاء الاجواء باردة وماطرة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة حتى فترة المساء .
 

وترجو إدارة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين أخذ الحيطة والحذر خلال الحالة الجوية والإطلاع على التحذيرات التالية:  
 

– خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة
 

– خطر الإنزلاق على الطرقات عند الهطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على الطرق الخارجية وبسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية.
 

– خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها خاصة يوم الجمعة .
 

وتهيب إدارة الارصاد الجوية  بالاخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه والحذر من الانزلاقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية وان يتابعو التحديثات عن الحالة الجوية على موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية  JMDWEATHER 

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك