29.4 C
Amman
الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةمحلياتعويس:اطلاق حملة لتطعيم الطلبة الاحد المقبل ..وتعويض غياب المعلم المصاب من الاضافي

عويس:اطلاق حملة لتطعيم الطلبة الاحد المقبل ..وتعويض غياب المعلم المصاب من الاضافي

المستقل – أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، أن الطلبة سيذهبون الى مدارسهم لبداية الفصل الدراسي الثاني وجاهيا يوم الاحد القادم الموافق 20 شباط، مع الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد والمتركز على التباعد وارتداء الكمامة والمحافظة على نظافة القاعات والمرافق المدرسية.

واوضح في حديثه للتلفزيون الاردني الاربعاء، أن الوزارة مستمرة ببرنامج تطعيم الطلبة ومخاطبة أولياء الأمور، ولكن كانت النتائج “مقلقة” لعدم وجود تجاوب لنحو 50% من الفئات المستهدفة من عمر 5 – 17 سنة.

وأشار إلى ان هناك حملة جديدة للتطعيم ستنطلق يوم الاحد القادم من خلال نشر 84 فرقة للتطعيم في كافة مدارس المملكة، منوها الى ان نسبة من تلقوا اللقاح للفئة العمرية من 12 – 16 سنة بلغت نحو 20%، فيما اللذين أخذوا جرعتي اللقاح بلغت نسبتهم نحو 14.4%.

وحول تعويض غياب اي معلم بسبب اصابته بالفيروس، بين عويس أن الوزارة تقوم تعويض غيابه عن الغرفة الصفية بطرق ادارية متبعة لمثل هذه الظروف منها تعزيز الكوادر على حساب التعليم الاضافي. منوها الى أن الأولوية لعدم وجود فراغ تعليمي أو إنقطاع الطلبة عن الدراسة، مطالبا أولياء الأمور بالموافقة على إعطاء ابنائهم اللقاح من أجل رفع مناعتهم والمحافظة على صحتهم.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة