الإثنين, أبريل 15, 2024
الرئيسيةمحلياتكتلة الوفاء تلتقي بمقاولي الطرق وتبحث معهم التحديات والمطالب

كتلة الوفاء تلتقي بمقاولي الطرق وتبحث معهم التحديات والمطالب

المستقل – طارق خضراوي 

واصلت كتلة الوفاء برئاسة المهندس احمد ربحي اليعقوب وزملائه أعضاء الكتلة عقد اللقاءات مع زملائهم من المحافظات والقطاعات المختلف، حيث التقت الكتلة في مقرها الكائن بجمعية النبر بمقاولي الطرق الذين استمعوا الى ايجاز قدمه اليعقوب وزملائه والذين اجابوا على أسئلة واستفسارات زملائهم مقاولي الطرق.

وقال المهندس اليعقوب انه الكتلة تتطلع الى تحويل صندوق التكافل في نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين الى قصة نجاح وسيتم صرف مبلغ يتراوح ما بين 1000 – 1500 دينار لكل زميل يتجاوز عمره 60 سنة لضمان حياة كريمة للزملاء وعائلاتهم.

ووعد اليعقوب زملائه بالوقوف في وجه المادة (175) وعدم إقرارها، لما فيها من اثار سلبية على قطاع المقاولات وزملائه المقاولين.

وأشار اليعقوب الى قضية تعويض المقاولين وعدم انصافهم عندما يتكبدون خسائر مالية جسيمة بسبب عدم استقرار أسعار مواد البناء مثل الحديد والاسمنت، مؤكداً بانه يتابع هذا الموضوع مع رئاسة الوزراء للوصول الى حل عادل ينصف المقاولين.

وأعرب اليعقوب عن اعجابه بالمقترح الذي قدمه زميله محمود الطيطي والخاص بإنشاء بنك للمقاولين والذي ستساهم النقابة فيه بالإضافة الى السماح للمقاولين بالمساهمة فيه ايضاً، مناشداً زملائه المقاولين بدعم مقترح زميلهم الطيطي لتصبح الفكرة واقعاً ملموساً تكون في مصلحة المقاولين وتوفر لهم التمويل لتنفيذ المشاريع بدلاً من اللجوء الى البنوك الاخرى.

وعبر عن فخره واعتزازه بوقوف مجلس النقابة مع الاهل والاخوة في غزة اثناء العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي طال الشيوخ والنساء والأطفال والمتمثل بتقديم الدعم المالي لأهل غرة.

وشدد المرشح شوكات حمارنة على ضرورة ان تضع الحكومة ووزارة الاشغال العامة والإسكان مواصفات للكسارات تراعي الطبيعة الجغرافية والجيولوجية لكل منطقة من مناطق الأردن.

واكد على ضرورة السماح لمقاولي الطرق بإحضار مساح مرخص لتحديد طبيعة مشروع اية طرق تريد الحكومة تنفيذه عن طريق مقاول وعدم دفع المقاول للتوقيع على محضر استلام المشروع قبل فحص الطريق وتثبيت حدوده قبل السير بتنفيذ المشروع.

وقال المرشح ياسين مد الله الطراونة، ان ما يميز مقاول الطرق هو الذكاء المجتمعي والاجتماعي الناتج عن اختلاطه بأبناء القرى والمدن والارياف والبوادي فعندما ينفذ طريق يتعرف على عدد كبير من أبناء المنطقة التي ينفذ المشروع فيها.

واكد ان الكتلة ستدرس إمكانية تخصيص مبلغ من الوفر الذي تحقق في صندوق النقابة والذي يقدر بـ(10) ملايين دينار أردني للمساهمة في انشاء بنك المقاول.

ولفت المرشح سائد الشايب الى انه تمكن بمساندة زملائه الشرفاء في مجلس النقابة الثالث والعشرين من إعادة اعتماد الشيك المصدق بدلاً من الكفالة لما دون مبلغ الـ(300) ألف دينار.

وتابع الشايب ” طلبت بمذكرة خطية وقعها زملائي في مجلس النقابة من وزير الاشغال ان يصبح تنفيذ أي مشروع واستخدام الحفريات والاليات من خلال مقاول الطرق”.

وطالب المرشح زياد هرماس زملائه مقاولي الطرق بدعم ومؤازرة كافة الأعضاء في كتلة الوفاء للوصول الى مجلس النقابة الرابع والعشرين ، لتطبيق برنامج الكتلة الذي يتضمن ويحفظ حقوق زملائه المقاولين.

ومن جانبه قال المرشح محمود الطيطي بحمد الله تم تقديمي انا وزميلي المرشح لمنصب نائب النقيب في كتلة الوفاء فؤاد الدويري من قبل زملائي واخواني مقاولي الشمال للانضمام الى كتلة الوفاء برئاسة المهندس احمد اليعقوب.

واكد المرشح ناصر أبو حليمة ان كتلة الوفاء ستكون دائماً ودوماً في صف زملائهم المقاولين لتحقيق تطلعاتهم وامالهم على ارض الواقع والتخفيف من المعاناة التي يعاني منها زملائه في القطاع.

وانتقد المرشح عبد الحكيم البستنجي قيام بعض أعضاء مجلس النقابة الثالث والعشرين بالعبث بالقرارات الإيجابية التي كان المجلس يتخذها ويخاطب الجهات الرسمية لتحقيقها مما أضاع الفرص والحلول الإيجابية على زملائه في القطاع.

واكد البستنجي بانه سيقف وزملائه أعضاء كتلة الوفاء في صف زملائهم المقاولين وسيطالب بإيجاد حل لكل المشاكل العالقة مثل قانون ضريبة الدخل.

وختم اليعقوب اللقاء بالتأكيد على ان التفاف زملائه المقاولين حول نقابتهم كان وسيبقى السبب الأوحد في الحفاظ على هيبة النقابة وهيبة القطاع ضد التغول عليه والمساس به من قبل بعض ضعفاء النفوس ، مطالباً زملائه المقاولين بدعم ومؤازرة كافة زملائه أعضاء كتلة الوفاء.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك