30.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةمحلياتكتلة الوفاء تلتقي مقاولي الابنية من اقليم الوسط وتناقش هموم وتحديات القطاع

كتلة الوفاء تلتقي مقاولي الابنية من اقليم الوسط وتناقش هموم وتحديات القطاع

*اليعقوب: نتعرض لحملة تشويش وتضليل والمعركة تدار في ميدان الديموقراطية والرجولة

*اليعقوب: مجلس النقابة لم ولن يكون مع الفساد والغش ولن نسمح بالتطاول على القطاع
 

* اليعقوب: عدلنا قانون البناء الوطني ليحقق مصلحة المقاولين 
 

*اليعقوب: نحن أول من علق الجرس ضد المادة (175)..ولن نسمح بتمريرها
 

*اليعقوب: سنقوم بتشكيل هيئة مركزية داخل النقابة

 

المستقل – قال رئيس كتلة الوفاء المرشح لمنصب نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب ان نقابة المقاولين ومنسبيها والشرفاء في مجلس النقابة يتعرضون لحملة امتازت بالتشويش والتضليل، وان هذا التشويش والتضليل لا ينطلي على المقاولين الشرفاء الذين وقفوا بجانب نقابتهم وقفة رجل واحد في كل الأوقات والظروف.

واكد اليعقوب خلال لقاء الكتلة بمقاولي الأبنية – إقليم الوسط مساء يوم أمس الاثنين في مقر الكتلة، ان الحرب الانتخابية تكون في ميادين الديموقراطية والشرف والرجولة ولا تدار بالتشويش والتضليل وان قطاع المقاولات سيبقى بهمة الشرفاء قوياً مهما تعرض للاستهداف.

ودعا اليعقوب الجهات الرقابية الى التحقق من كافة الأوراق والقرارات التي اتخذها مجلس النقابة، مؤكداً بان المجلس لم ولن يكون يوماً مع الفساد والغش ولا يسمح بالتطاول على القطاع، مضيفاً بان مجلسه كان اول مجلس منذ تأسيس النقابة يتخذ قرار ببث اجتماعات مجلس النقابة مباشرةً، وذلك دليل على الشفافية والمكاشفة التي انتهجها مجلس النقابة امام أعين زملائه المقاولين.

وتطرق اليعقوب الى ذكر بعض من الإنجازات التي حققها مجلسه والمتمثلة باستحداث نظام العقود الالكترونية لتسهيل اجراءات التعاقد على زملائه المقاولين وتوفير الوقت والجهد عليهم حيث ان هذا النظام يمكن المقاولين من ابرام العقود في أي وقت يشاؤون بالإضافة الى استحداث اسم مستخدم ورقم سري لكل مقاول لتمكينهم من الدخول الى موقع النقابة الالكترونية والاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها النقابة والوصول الى المعلومات والبيانات التي تخدمهم.

وأكمل اليعقوب قام المجلس بتعديل قانون البناء الوطني ليكون في صالح المقاول حيث أصبح تنفيذ المشاريع في القطاع الخاص للمقاولين فقط، بالإضافة الى تغليظ العقوبات على كل من يخالف هذا القانون للحفاظ على حقوق زملائه المقاولين.
 
وأشار الى مجلس النقابة كان اول من علق الجرس على المادة (175) والتي كانت ستحول زملائه المقاولين الى مشروع مساجين، لافتاً الى انه لن يسمح بتمرير هذه المادة ابداً. 

وتحدث اليعقوب عن بعض معالم وملامح برنامج كتلة الوفاء، حيث قال بان اول ما ستقوم به الكتلة بعد نجاحها هو تشكيل هيئة مركزية للنقابة تتكون من كافة الاختصاصات لزيادة تمثيل المقاولين في النقابة.

وقال اليعقوب بان من يريد ممارسة العمل العام عليه تقديم مصلحة زملائه على مصلحته من حيث المعاملات واستلام المستحقات المالية وهذا هو الايثار، لان نقابة المقاولين ليست مدرسة تدار بطريقة المدير بل قطاع ضخم يضم قامات وطنية تستحق الاحترام والتقدير.

ومن جانبه، قال النائب السابق والمقاول عدنان السواعير بان قطاع المقاولات قطاع يحرك (27) قطاع اخر ويساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وشدد السواعير على ضرورة قيام الحكومة ومجلس النواب بتقديم كافة اشكال الدعم لقطاع الانشاءات.

ودعا أعضاء الكتلة وعدد من المقاولين الذين تحدثوا خلال اللقاء الى دعم ومؤازرة كتلة الوفاء في الانتخابات.

وختم اليعقوب اللقاء مخاطباً زملائه بالقول ” بهمتكم ستنتصر كتلة الوفاء في الانتخابات وستصل الى مجلس النقابة الرابع والعشرين”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة