29.4 C
Amman
الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةمحلياتمؤسسة ولي العهد تعلن فوز 60 فارساً وفارسة في انتخابات مجالس حقق

مؤسسة ولي العهد تعلن فوز 60 فارساً وفارسة في انتخابات مجالس حقق

المستقل – أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم الأربعاء، عن فوز 60 فارساً وفارسة في انتخابات مجالس مبادرة حقق للعام 2022، احدى مبادراتها المندرجة ضمن محور عمل القيادة، والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وأكّدت المؤسسة في بيان صحفي لها أن الانتخابات جرت إلكترونياً بمشاركة 381 فارساً وفارسة من المبادرة، صوّتوا لصالح 108 آخرين تنافسوا فيما بينهم.

وأوضحت أن مجالس حقق نفّذت خلال العام المنصرم 2021 أكثر من 500 فعاليّة وعملاً تطوّعياً، ووصلت لأكثر من 25 ألف مستفيد من المجتمعات المحليّة في جميع محافظات المملكة.

ومجالس “حقق” هي مجالس شبابيّة منتخبة من قبل فرسان المبادرة، تهدف إلى تنظيم الجهد الشبابي التطوعي في المحافظات، وتقوم بإجراء انتخابات شبابيّة بشكل سنوي، ويبلغ عددها 12 مجلسا بواقع مجلس لكل محافظة، ويتم انتخاب خمسة أعضاء لكل مجلس يعملون كرئيس ونائب رئيس، وأمين سر ومنسق إعلامي، وعضو.

من جهتهم، أكّد فرسان وفارسات المبادرة على أهميّة هذا الحدث بالنسبة لهم وأشاروا إلى دور المجالس في رفد وتطوير العمل الشبابي في كافّة المحافظات خاصّة مع حرصها على تنفيذ فعاليات تلامس احتياجات وتطلعات المجتمعات المحليّة.

يذكر أن مبادرة حقق تهدف إلى تعزيز مفهوم المواطنة الإيجابيّة والفاعلة، وتعزيز الثقة بالنفس وبناء الذات وتطوير الشخصية والقدرة على صنع القرار، بالإضافة إلى تنمية الفكر الديمقراطي عند الشباب والشابات وعكسه على العمل والسلوك، والعمل بروح الجماعة والمشاركة بروح الفريق.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة