الأخبار

لا توجد نتائج.

مجلس الأمن يعقد مشاورات مغلقة بشأن فلسطين

عربي دولي

المستقل – يعقد أعضاء مجلس الأمن الدولي، عند الساعة العاشرة من مساء اليوم بتوقيت الأردن، مشاورات مغلقة طارئة حول “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين”.

ويناقش الأعضاء التصعيد الأخير للعنف في إسرائيل وغزة، ومن المتوقع أن يقدم المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند إحاطة إعلامية عن الوضع والجهود المبذولة لتهدئة المواجهة والتوسط لوقف إطلاق النار.

يذكر أنه تم الإعلان أمس عن اجتماع المجلس في جلسة خاصة طارئة ولكن تم تغييره لاحقًا إلى جلسة مشاورات طارئة، ولا سيما إن المشاورات تختلف عن الجلسة الخاصة من حيث أنها ليست جلسة رسمية لمجلس الأمن.

والفرق الثاني بين الجلسات والمشاورات هو انه لا يجوز إلا لأعضاء المجلس المشاركة في المشاورات، في حين يجوز دعوة الدول الأعضاء التي تتأثر مصالحها بشكل مباشر (مثل فلسطين وإسرائيل) للمشاركة في جلسة خاصة وفقا للمادة 37 والمادة 39 من النظام الداخلي المؤقت للمجلس.

يذكر ان الجلسة الشهرية المعتادة للمجلس ستكون يوم 24 من الشهر الحالي والتي ستكون علنية ومفتوحة.

مشاركة الخبر

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع المستقل الإخباري بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع المستقل الإخباري علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

إسرائيل تصعد من عدوانها على غزة وارتفاع عدد الشهداء الى 256
غرف صناعة الاردن وعمان والزرقاء واربد يطلقون حملة لجمع التبرعات لدعم صمود أهلنا في غزة
Skip to content