26.1 C
Amman
السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةمحلياتمحاضرة توعوية عن الواقع والتحديات المائية

محاضرة توعوية عن الواقع والتحديات المائية

المستقل- نظمت وزارة ‏المياه والري، بالتعاون مع مشروعي تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي، والنظافة للجميع، والهيئات الدينية، اليوم الخميس، محاضرة توعوية عن الواقع والتحديات المائية، لكوادر مركز سيدة السلام بعمان، لذوي الاحتياجات الخاصة والمجتمع المحلي.

وتأتي المحاضرة، بحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس، ضمن جهود التوعية المجتمعية، والتعريف بواقع المياه في الأردن والمحافظة عليها، من خلال تدريب الفئات المستهدفة على وسائل الترشيد التفاعلية.

وناقشت المحاضرة التحديات المائية التي يواجهها الأردن والإجراءات والجهود التي يقوم بها القطاع، للتعامل مع مشكلة شح المياه بفاعلية من خلال برامج م

ختلفة، لإيجاد الحلول اللازمة، وخاصة ما يتعلق بالتغير المناخي واستنزاف المياه الجوفية، وتأمين المواطنين بالاحتياجات المائية، وازدياد أعداد السكان وارتفاع كلف المياه والطاقة.

وتناولت المحاضرة ضرورة تبني السلوكيات والأساليب الحديثة في التعامل مع المياه، داعية المؤسسات والأسر والأفراد لاعتماد الطرق غير التقليدية لترشيد الاستهلاك من خلال مخاطبة الحس الوطني لدى الجميع، وأهمية الالتفات إلى حصاد مياه الأمطار، وترسيخ مثل هذه السلوكيات وإعادة إحيائها في المنازل والمؤسسات والمواقع المختلفة.

ودار نقاش موسع حول أبرز التحديات المائية، وحالات الهدر المائي، وتخفيض قيمة فواتير المشتركين، وتركيب أجهزة التوفير المنزلية.

من جهتها، قالت الأخت شرين لباد من مركز سيدة السلام إن هذه الحملات تحقق نتائج إيجابية، وتزيد من الوعي لدى فئات المجتمع بالتحديات الكبيرة التي يواجهها قطاع المياه، وتنمي المسؤولية الوطنية تجاه الحفاظ على المياه وعدم هدرها. وأكد المشاركون أهمية عقد مثل هذه المبادرات في القطاعات المختلفة، لما لها من أثر في إيصال الرسالة التوعوية، ونقلها إلى المجتمع والأسرة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة