الإثنين, فبراير 26, 2024
الرئيسيةمحلياتمستوردو الحيوانات الحية واللحوم يطمئنون المواطنين"المخزون كافِ في شهر رمضان"

مستوردو الحيوانات الحية واللحوم يطمئنون المواطنين”المخزون كافِ في شهر رمضان”

المستقل – عقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اجتماعا موسعا في مكتبه اليوم الأربعاء ضم الاتحاد النوعي لمربي الدواجن، ومستوردي الدواجن المجمدة واللحوم الحمراء والحيوانات الحية لمتابعة الكميات المتاحة من اللحوم الحمراء والبيضاء، في إطار الاستعدادات لشهر رمضان المبارك.

ودعا الحنيفات إلى ضرورة توفير الكميات المطلوبة للأسواق المحلية، والحفاظ على مستوى عادل للأسعار، مبديا استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإتاحة المنتجات الزراعية مع الحفاظ على معايير سلامة وجودة المنتجات.
 

وأشار الى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سبيل تعدد مناشىء اللحوم المستوردة مع الحفاظ على معايير الحجر البيطري، ووفق معايير المنظمة العالمية لصحة الحيوان.
 

ولفت الحنيفات إلى أن الوزارة وبالشراكة مع وسائل الإعلام، ستعمل على توعية المواطنين إلى عدم التهافت على الشراء، مما سيؤدي إلى ارتفاع في الأسعار والمحافظة على السلوك الشرائي بنفس الوتيرة الطبيعية نظرا لتوفر المنتجات بكميات كافية.
 

من جانبه، بين رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن، فارس حموده، عن توفر كميات تفوق الاحتياجات الفعلية للأسواق المحلية في شهر رمضان الكريم. وأكد مستوردو الحيوانات الحية واللحوم الحمراء، الخراف، والعجول، عن وجود مخزون كافِ من المنتجات واللحوم في الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك