الإثنين, فبراير 26, 2024
الرئيسيةمحلياتمنحة يابانية بقيمة (764) ألف دولار لدعم تعليم الفئات المحتاجة

منحة يابانية بقيمة (764) ألف دولار لدعم تعليم الفئات المحتاجة

المستقل – قدمت حكومة اليابان منحة قدرها 764211 دولارا أميركيا إلى منظمة “وورلد فيجن” اليابانية في الأردن لدعم التسجيل والالتحاق بالتعليم في المدارس الابتدائية والثانوية للفئات الأكثر احتياجا في إربد.

ووقع عقد المنحة، اليوم الثلاثاء، السفير الياباني لدى الأردن شيمازاكي كاورو، ومديرة المشروع في مكتب المنظمة ماتسوزاكي سايو.
 

وقالت السفارة اليابانية بعمان في بيان صحافي، إن المنحة تهدف إلى دعم وتحسين البيئة التعليمية خاصة للأطفال الأكثر احتياجا، بما في ذلك الأطفال خارج المدرسة والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال اللاجئين، وتعزيز قدرة المعلمين وموظفي المدرسة لضمان التعليم الشامل في المدارس الحكومية في محافظة إربد، من خلال توفير حصص دعم لتعلم اللغة الإنجليزية والمهارات الحياتية، وتأمين مرافق مدرسية خالية من العوائق ومواد تعليمية.
 

وأشارت السفارة إلى أنه منذ بداية الأزمة السورية في عام 2011، قدم الأردن الدعم الإنساني للاجئين السوريين، مشيرة إلى أنه من المهم تخفيف العبء على الخدمات الاجتماعية العامة في الأردن، كالتعليم والرعاية الصحية والصرف الصحي للمياه، والتي تستنزف طاقتها بسبب اللاجئين السوريين.
 

ولفتت إلى أن التعليم الشامل سيؤدي دورًا رئيسا في توفير فرص تعليمية متساوية للفئات المستضعفة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك