40.1 C
Amman
الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةمال واعمالمنح شركة "الفوسفات" شهادة التزام بالقوانين البيئية

منح شركة “الفوسفات” شهادة التزام بالقوانين البيئية

المستقل – منحت مديرية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المجمع الصناعي التابع لشركة مناجم الفوسفات الأردنية في العقبة، شهادة التزام بالقوانين البيئية وتقارير الأداء الذاتي للانبعاثات خلال 2020 و 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات المهندس عبد الوهاب الرواد، اليوم الاثنين، إن سلطة منطقة العقبة أكدت في كتاب وجهته للشركة، أنها لم توجه خلال العامين الماضيين، أية مخالفة بيئية بحق الشركة حسب نتائج الرقابة الذاتية المطبقة من قبل الشركة في المجمع الصناعي التابع للفوسفات في العقبة.

وجاء في رد السلطة، بحسب المهندس الرواد، أن جميع النتائج كانت ضمن المواصفات القياسية الأردنية، ما يؤكد حرص شركة مناجم الفوسفات على رفع سوية الأداء البيئي في المجمع الصناعي من خلال ارسال التقارير الشهرية الدورية الخاصة بخطة التسوية البيئية المنبثقة عن دراسة التدقيق البيئي التي نفذتها الجمعية الملكية.

وأكد الرواد حرص الشركة من خلال عملها على الحفاظ على البيئة والسلامة العامة، من خلال تطبيق الأنظمة الحديثة الخاصة بالبيئة والصحة المهنية، بما يتلاءم مع المعايير المعتمدة دوليا للمحافظة على عناصر البيئة المختلفة داخل مواقع الشركة وفي المناطق المحيطة بها.

وقال إن حماية البيئة والحفاظ عليها يعد من الأهداف المهمة التي تسعى الشركة إلى تحقيقها، وفقا للمعايير المحلية والعالمية، مبينا أنها تسعى إلى استثمار ما توصل إليه العالم من تطور تكنولوجي في الحفاظ على سلامة البيئة والحد من استهلاك المياه والطاقة.

وأشار الرواد إلى مشروع زراعة الأشجار الحرجية في مناطق تكديس مادة “الفوسفوجبسوم” بالمجمع الصناعي، والذي أطلقته الشركة في وقت سابق؛ لتخضير هذه المنطقة خلال السنوات الأربع المقبلة، بما يسهم في المحافظة على البيئة في العقبة، وجعلها متنزها عاما لأهالي المنطقة، ومن المتوقع أن يجري زراعة 20 ألف شجرة حرجية خلال فترة تنفيذ المشروع على نفقة الشركة.

وأشاد بجهود إدارة المجمع وجميع الكوادر العاملة فيه على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل الشركة الحافل بالإنجازات خلال السنوات القليلة الماضية على صعيد الأرباح وعمليات الإنتاج والتصدير.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة