26.1 C
Amman
السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالرئيسيةمواطن لـ "الصعوب والعمايرة" : اثمان مدفوعة لمياه مقطوعة .. فهل من...

مواطن لـ “الصعوب والعمايرة” : اثمان مدفوعة لمياه مقطوعة .. فهل من مستجيب ؟!

المستقل – طارق خضراوي

وجه المواطن حازم عزام ، مناشدة الى رئيس هيئة المديرين في شركة مياه اليرموك الدكتور حسن الصعوب والمدير العام المهندس محمد العمايرة ، يشكو فيها التقصير والمماطلة في حل مشكلته مع مكتب مياه اليرموك في محافظة المفرق .

وقال المواطن متحدثاً عن المشكلة ، بان معاناته بدأت مع مكتب مياه اليرموك في محافظة المفرق وتحديداً في منطقة ام بطيمة – قضاء ارحاب ، منذ انقطاع المياه عن مزرعته قبل ثلاث سنوات حيث انتظر طيلة تلك السنوات اصلاح خط المياه واعادة الضخ على امل ان يتم صيانة الخط من قبل الموظفين المسؤولين والذين تذرعوا بان هنالك عطل ويجري العمل على اصلاح الخط !!

واكد المواطن انه راجع المكتب بتاريخ 29/5/2024 ، للاستفسار عن اسباب استمرار انقطاع المياه عن مزرعته منذ ثلاثة سنوات في ظل مماطلة طيلة تلك الفترة، الا انه تفاجئ عند مراجعته بابلاغه بانه يترتب عليه مستحقات مالية بقيمة (438) دينار على الرغم من مضي 3 سنوات على انقطاع المياه !!

واضاف المواطن “ابلغت الموظف بان المياه مقطوعة طيلة السنوات الثلاث وان كشف الحساب وقراءة العداد تبين بان كمية الاستهلاك صفر ولم يصلني فواتير أصلاً او امر فصل ولكن الموظف طلب مني الدفع بكل الاحوال ، فقمت بدفع مبلغ (100) دينار على بنيان ان اكمل دفع باقي المبلغ مع الفواتير الجديدة على دفعات متتالية ” .

واكمل المواطن حديثه بانه ابلغ المكتب بمعاناته وانه يواجه مشكلة تتمثل بعدم وصول المياه الى المزرعة وان هنالك عطل بالخط وقام بتزويدهم بفيديوهات وصور لتأكيد صحة الشكوى والتي هي معلومة بالنسبة للمكتب ، وفيما بعد اصبح يتابع عن طريق الاتصال بمكتب شكاوى المياه لاعادة الضخ ولكن لم يستجيب احد لشكوته ونداءاته واتصالاته المتكررة لاعادة ضخ المياه .

وذكر بانه قدم طلب لدى المكتب للكشف على عداد المياه ، ولكن لم يستجب احد او يخرج للكشف واستمر بمحاولة التواصل مع المكتب لغاية تاريخ 15/6/2024 ، الى حين استجاب احد الموظفين خلال الاسبوع الماضي وقام بالكشف على الخط فوجده مكسوراً ، وابلغه بان الخط تعرض للكسر من قبل احد المواطنين في المنطقة وبانه قام بحفر خط المياه وردمه ” طمه”.

واشار الى ان الموظف طلب منه الحفر لاظهار الخط ، وابلغه بانه سيعود عصراً ، لاصلاح الخط الا انه لم يعد وما تزال المشكلة قائمة حتى وقتنا الحالي.

وعبر المواطن عن اسفه الشديد لهذا التقصير والتهاون بمطالب وحقوق المواطنين والمماطلة بانجاز اعمال الصيانة وترك المياه تتسرب في الشارع دون معالجة الخط ، مطالباً الرئيس والمدير العام باتخاذ الإجراءات والقرارات القانونية لانصافه ومحاسبة المقصرين والمتسببين في تأخير اصلاح الخط وايصال المياه ومحاسبة المسؤول عن هدر المياه في الشارع دون معالجة المشكلة ، متسائلاً هل سأبقى ادفع قيمة فواتير والمياه لا تصلني ؟ وهل سيتم ايقاف هدر المياه في كل مرة يتم ضخ المياه في الخط المعطل او المكسور ؟.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة