الأربعاء, مايو 29, 2024
الرئيسيةحوادثنتيجة الانزلاقات .. تسجيل 3 حوادث مرورية صباح اليوم

نتيجة الانزلاقات .. تسجيل 3 حوادث مرورية صباح اليوم

المستقل – قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية في حديثه لإذاعة الأمن العام صباح اليوم إن جميع الطرق الخارجية شهدت حركة مرورية نشطة تزامنا مع بداية الاسبوع خصوصا الطرق ما بين المحافظات حيث تم توزيع جميع الدوريات على مختلف الطرق لضبط المخالفات الخطرة وتنظيم الحركة المرورية وتقديم المساعدات الإنسانية لطالبيها من خلال المحطات الأمنية المنتشرة على مختلف الطرق الخارجية .
وأشار إلى تساقط زخات من المطر على بعض الطرق الخارجية مما أدى إلى وقوع عدد من الحوادث نتيجة الانزلاقات من أبرزاها على طريق المفرق بالقرب من محطة سهل الدبة وقع حادث تدهور تريلا أدى إلى إغلاق جزئي للمسرب الأيمن من الطريق وعلى طريق اوتوستراد الزرقاء _المفرق التعامل مع حادث لمركبة شحن (بنقو) واستقراها بالجزيرة الوسطية نتج عن الحادث إصابتين ,, وعلى طريق اربد _ عمان التي شهدت زخات من المطر أدى إلى تدهور مركبة استقرت بالجزيرة الوسطية واقتصر الحادث على الاضرار المادية فقط وعلل سبب الحوادث جميعها نتيجة سقوط الامطار على مختلف الطرق وانزلاق المركبات .
وحذر مندوب إدارة الدوريات الخارجية سائقي المركبات من تشكل مادة عازلة ولزجة في حال تساقط الأمطار بعد انتشار الغبار بشكل كثيف في معظم محافظات المملكة مما قد يسبب حالات الانزلاق على الطرق.
من جانبه مندوب إدارة السير قال في حديثه عبر البرنامج المفتوح لفترته الصباحية إن جميع الطرق شهدت حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع ونشر مجموعات السير بشكل مكثف ومبكر في كافة مناطق الاختصاص، وعلى مداخل العاصمة والتقاطعات الحيوية للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق ولضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة وأكد الاستعداد التام للتعامل مع نشاط الحركة المرورية بالتزامن مع بداية الأسبوع .
وأشار مندوب إدارة السير إلى انه تم التعامل اللحظي خلال الفترة الصباحية مع عدد من المعيقات بشكل فوري دون أن يكون لها أي أثر على انسيابية الحركة المرورية .
وأكد على ضرورة تفقد السائقين للجاهزية الفنية للمركبة قبل الانطلاق إلى وجهاتهم المختلفة والتقيد بأولويات وقواعد المرور والقيادة بتأني ضمن السرعات المقررة وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه للتركيز على عناصر الطريق أثناء القيادة خاصة في ساعات الصباح الباكر وساعات المساء المتأخرة فهي من العوامل الأساسية لتجنب وقوع الحوادث وضمان الوصول الآمن.
ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن المخالفات الخطرة للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق كما دعا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك .
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات