الثلاثاء, فبراير 27, 2024
الرئيسيةمحلياتوزير الصحة يصدر تعميما للبدء بتطبيق الإجراءات التخفيفية الجديدة

وزير الصحة يصدر تعميما للبدء بتطبيق الإجراءات التخفيفية الجديدة

المستقل – أصدر وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اليوم الخميس، تعميما للبدء بتطبيق الإجراءات التخفيفية الجديدة للتعامل مع جائحة كورونا، اعتبارا من الأول من آذار المقبل.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن هذه الإجراءات الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحفي عقده الهواري برفقة وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول.
 

وتشمل الإجراءات التي جاءت بناء على توصيات اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة: خفض فترة العزل للمصابين بفيروس كورونا إلى (5) أيام، تبدأ من تاريخ أخذ عينة فحص (PCR) دون الحاجة لإجراء فحص آخر بعد انتهاء فترة العزل، وإلغاء الإجراءات المتعلقة بحجر المخالطين لمصابي كورونا.
 

كما تشمل الإجراءات إلغاء فحص (PCR) للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجوية والبرية والبحرية الأردنية عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين، وإلغاء فحص (PCR) كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمعات، بما لا يتعارض مع أمر الدفاع رقم (35)، الذي ينص على ضرورة تلقي جرعتي المطعوم للدخول إلى المنشآت العامة والخاصة.
 

وأكد التعميم على عودة المدارس للتعليم الوجاهي وهو ما تم بتاريخ 20 شباط الحالي، كما كان مقررا سابقا، وإلغاء نسبة (10%) لتحويل الصف أو المدرسة إلى التعليم عن بُعد، والاكتفاء بعزل الطالب المصاب فقط لمدة (5) أيام من تاريخ أخذ العينة، ويعود بعدها إلى الدراسة دون الحاجة لإجراء فحص (PCR) كمتطلب للعودة إلى المدرسة.
 

وبموجب الإجراءات الجديدة، سيتم إصدار التقرير الوبائي أسبوعيا بدلا من التقرير اليومي بعد انتهاء الموجة الحالية من الوباء.
 

وشدد وزير الصحة على أن الوباء ما زال مستمرا محليا وعالميا، وأن جميع القرارات مرهونة بالوضع الوبائي المحلي والعالمي، وأن الوقاية الصحية والحصول على المطاعيم هي السبيل للسيطرة على هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

اخبار تهمك