30.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةاقتصادوزير العمل يفتتح مصنعا في الشوبك يوفر (200) فرصة عمل

وزير العمل يفتتح مصنعا في الشوبك يوفر (200) فرصة عمل

المستقل – افتتح وزير العمل نايف استيتية، اليوم الأربعاء، فرعا إنتاجيا في لواء الشوبك يوفر 200 فرصة عمل لأبناء اللواء والمناطق المحيطة.

وأكد استيتية إن افتتاح المصنع يأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لتوفير فرص عمل مستدامة للشباب الأردني في جميع ألوية ومحافظات المملكة.
 

وأضاف أن الوزارة تعمل بشراكة استراتيجية مع القوات المسلحة “الجيش العربي” وبالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى للعمل كمنظومة واحدة لتذليل جميع التحديات لتوفير فرص عمل دائمة للشباب الأردني في المحافظات كافة.
 

وأشار استيتية إلى أن هذا الفرع الإنتاجي هو من ضمن 32 فرعا إنتاجيا منتشرا في جميع مناطق المملكة، والتي تشغل حاليا بشراكة حقيقية مع القطاع الخاص 8600 عامل وعاملة من الأردنيين.
 

وأكد مدير الإمداد والتجهيز في القوات المسلحة / الجيش العربي العميد علاء شبيلات، أنه بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، فإنه يجري تنفيذ شراكة استراتيجية مع وزارة العمل للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب من خلال مثل هذه الاستثمارات المحلية.
 

وقال مدير عام شركة “الزي” المستثمر والمشغل للفرع الإنتاجي قسطندي يغنم، إن فرع الشوبك الإنتاجي وفرّ 200 فرصة عمل لأبناء المنطقة، مؤكدا أن الشركة تتطلع خلال العامين المقبلين إلى زيادة خطوط إنتاجها لتوفير مزيد من فرص العمل للأردنيين.
 

وبين أنّ تشغيل هذا الفرع جاء بدعم وشراكة مع وزارة العمل وصندوق الملك عبد الله للتنمية من خلال الشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي لتشغيل المصنع وتوفير فرص عمل لأبناء لواء الشوبك وإنتاج الزي العسكري.
 

وأشاد النائبان محمود الفرجات وعائشة الحسنات، بجهود وزارة العمل التي تسهم في توفير فرص عمل لأبناء لوائي الشوبك ووادي موسى خاصة الشباب ما يخفف من نسبة البطالة في اللواءين، مضيفين أن جهود وزارة العمل لتوفير فرص عمل مستدامة للشباب، خصوصا في القطاع السياحي جاءت بالتشاركية مع السلطة التشريعية والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة