27.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةمحلياتولي العهد يفتتح مركز الطفيلة الشامل للخدمات النهارية الدامجة

ولي العهد يفتتح مركز الطفيلة الشامل للخدمات النهارية الدامجة

المستقل- افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، مركز الطفيلة الشامل للخدمات النهارية الدامجة، الذي أنشئ بتوجيهات ملكية لتقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد سمو ولي العهد، خلال الافتتاح، أهمية الاستثمار بالطاقات الإبداعية للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أهمية التعديلات الدستورية التي ستعزز مشاركة ذوي الإعاقة واندماجهم في مناحي الحياة المختلفة، ليكونوا جزءا في عملية صنع القرار.

وجال سموه، في مرافق المركز، الذي أنشئ بمنطقة وادي زيد، وفقا لأعلى المواصفات الفنية والتربوية والعلاجية المعتمدة، ويحتوي على قاعات تدريبية وتأهيلية وصفوف تعليمية لعلاج مشكلة النطق والحركة.
واستمع سمو ولي العهد إلى شرح من مديرة المركز مها الفراهيد، أشارت فيه إلى أن المركز يضم جناحا للتقييم والتشخيص، ووحدة للتدخل المبكر للكشف عن حالات الإعاقة من عمر يوم إلى ثلاثة أعوام، ويوفر خدمات التأهيل المجتمعي والخدمات المساندة من علاج وظيفي وطبيعي وعلاج لمشكلتي اللغة والنطق.

كما يضم جناحا للتعلم والتدريب، يتكون من ست غرف صفية، ومكتب أخصائي اجتماعي لاستقبال الحالات وتقييمها، وغرفة حاسوب وغرفة للنشاطات، إضافة إلى تزويده بألواح شمسية لتوليد الكهرباء.

ورافق سموه، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة