30.1 C
Amman
السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةاقتصاد1.650 مليار دولار مساعدات أميركية للأردن للعام الحالي

1.650 مليار دولار مساعدات أميركية للأردن للعام الحالي

المستقل – قال وزير التخطيط والتعاون الدولي، ناصر الشريدة، إن الكونغرس الاميركي، اقر حزمة مساعدات جديدة للأردن للعام الحالي 2022، تقدر بنحو 1.650 مليار دولار.

وبحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت، عبر الوزير عن شكره للحكومة الاميركية والكونغرس على إقرار المساعدات الجديدة للمملكة، والتي تأتي لدعم برامجها التنموية والإصلاحية خلال العام الحالي، وذلك في ظل التحديات التي تلقي بظلالها على الاقتصاد الأردني، مثل الظروف التي فرضتها أزمة كورونا واللجوء السوري.

وأكد الشريدة ان إقرار هذه المساعدات جاء ترجمة لجهود ومساعي جلالة الملك عبد الله الثاني مع الإدارة الأميركية والكونغرس الأميركي خلال الفترة الماضية، في إطار تأمين وإقرار حزمة المساعدات للمملكة، لافتا الى العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع البلدين في مختلف الصعد والمجالات والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقات.

كما اكد عُمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية-الأميركية، مُثمناً الدعم الذي تقدّمُه الولايات المتحدة للمملكة لرفد العملية التنموية وتوفير الدعم خلال السنوات الماضية لمواجهة الأعباء التي تتحملها المملكة بسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وأزمة اللجوء السوري وتداعيات جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اخبار ذات صلة